بابونج
  • بابونج

بابونج

  • وزن المنتج : 150 جرام
  • رقم المنتج : 01001074
  • حالة التوفر : 5
  • SAR 15.75

  • السعر بدون ضريبة : SAR 15.00




البابونج: نبات عشبي حولي يبلغ ارتفاعه نحو ١٥-٣٥ سم. يحتوي على زيت طيار، ويعد من اشهر النباتات البطنية على الاطلاق. واليه يعود الناس فور شعورهم بألم في البطن، مغصاً كان سببه أم شيئاً اخر.


 البابونج يزيل الالتهابات والمغص ومطهر للجهاز الهضمي والتنفسي وفاتح للشهيه ومنشط للدورة الدمويه وخاصة لدى الاطفال . واذا تناول الشخص شاي البابونج في الصباح فإنه يقي من نزلات البرد وآلام المغص العارضه وارتباكات الجهاز الهضمي البسيطه. 

الطريقه: تستعمل ازهار البابونج كشاي يؤخذ ملء ملعقه وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك مدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب بمقدار كوب في الصباح وآخر في المساء.


يستخدم البابونج كعلاج للجهاز الهضمي وهو مضاد للغثيان والقيء وعسر الهضم وفقدان الشهيه ، كما انه مضاد لتشنج الامعاء.

الطريقه: يستعمل البابونج على هيئة مغلي وذلك بأخذ ملعقة كبيرة من الازهار الجافه وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك مغطى مدة ٥ دقائق ، ثم يشرب دون تحليته مرة بعد الفطور واخرى عند النوم ، ويجب عدم زيادة الجرعة.


 البابونج متخصص لعلاج التهاب الردب بسبب تأثيره المضاد للالتهاب الذي يلطف الجهاز الهضمي بالكامل. 

الطريقة: عمل مشروب مكون من ملعقتين صغيرتين من البابونج المجفف لكل كوب ماء مغلي ويترك لينقع مدة مابين ١٠-١٥ دقيقة ثم يصفى ويشرب.


لعلاج التهابات الفم.

الطريقه: تضاف ازهار البابونج الى ملء كوب ماء مغلي وتترك لتنقع مدة ٥ دقائق ثم يصفى الماء ويستعمل غرغرة عدة مرات في اليوم. ويستمر على ذلك يومياً حتى الشفاء بإذن الله.


البابونج يخفف الانفعالات والشد العصبي ويستخدم ضد الصداع والصداع النصفي ، وكذلك لجلب النوم.

الطريقة: يؤخذ من الازهار ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويوضع في كوب ثم يصب فوقه ماء مغلي ويقلب جيداً ثم يصفى ويشرب بهدوء مرة بعد الفطور واخرى بعد العشاء يومياً ، ولا يجوز زيادة عدد الجرعات ويجب ألا تتناوله المرأة الحامل. ويجب عدم الزيادة على الجرعة المحدده، لانه يسبب بعض المشاكل مثل القيء وحدة المزاج والدوخه وثقل الرأس.


البابونج مضاد للاكزيما ومضاد للمغص والتقلصات وطارد للغازات ومضاد للحساسيه.

الطريقه: يؤخذ ٥٠ جرام من ازهار البابونج وتنقع في ماء سبق غليه ثم يوضع على الاماكن المصابه بعد ان يبرد ، او اضف الخليط وهو ساخن الى الحمام المائي واجلس فيه مدة ٢٠ دقيقه.


إن البابونج له سمة طيبه في تلطيف حميات التيفوئيد ،حيث يشرب بمعدل كأس الى كأسين في اليوم.


يجب عدم استخدام البابونج من قبل الناس الذين يعانون من الحساسية.

المنتجات المميزة